الشهر: مايو 2013

صديقي العلماني لم الخوف من الدولة الإسلامية المعتدلة؟

في مقال للأخ “ماهر عدلة” في موقع “صوت العقل” بعنوان ” صديقي المتدين لم الخوف من العلمانية” دعا فيه لإقامة الدولة المدنية بدلا من الدينية، ولكن الدولة الإسلامية ليست دولة دينية كهنونية، بل هي دينية مدنية، أما مدنية الدولة على نحو ما يدعو المقال فهي غير مقبولة، فهي في الإسلام مقبولة للدول التي يكون فيها […]

“دجالي المقاومة” إلى متى نظل نُخدع من نفس الجحر؟

إن قصص دجاجلة المقاومة تتكرر كل حين على شعوبنا العربية العاطفية مرة بعد مرة، فلماذا في كل مرة ينخدع جزء كبير منا بهم؟ وإلى متى نظل بهذا الحال “مطلشة” لهؤلاء الدجاجلة الذين جميعهم عملاء ولكن سريون جدا لإسرائيل؟

أسئلة حرجة للنظام السوري والمقاومين الممانعين!

لو كنت مكان المنظمات الراديكالية من أقصى اليمين لأقصى اليسار ممن يتلقون الدعم من النظام الاشتراكي السوري لأجل تحرير فلسطين لتساءلت في نفسي… كيف للنظام السوري يريد مني أن أحرر بلدي فلسطين من خلال تقديمه الدعم المالي والمادي والمالي والمعنوي وأرض الجولان ترزح تحت الاحتلال منذ ستة وأربعون عاما؟

عشرة من أكبر (الفراعنة) في التاريخ عاشوا بين ظهرانينا في هذا الزمان!!!

لقد استحق ابو جهل (لعنه الله) من الرسول صلى الله عليه وسلم وصف: (فرعون هذه الأمة). لماذا؟، لما قام به من الصدّ عن دين الله وكلمة التوحيد ومحاربة المسلمين وقتلهم وقتالهم. فكان إماما في الكفر وطاغوتا فاستحق لقب “فرعون الأمة” بجدارة. لكن السؤال:

التحالف المذموم والتحالف المحمود

يقول المثل: (قل لي من تصاحب، أقل لك من أنت). والمقصود بـ (الصاحب) هنا، هو من اتخذه الشخص أو الفئة أو الدولة خليلا وصديقا وفياً وانسجم معه في منهجه الفكري أو السياسي مثلا، ويخرج منه من كانت صحبته لمصلحة شخصية أو دنيوية اقتضتها الظروف والمرحلة مع مخالفته له بالفكر أو السياسية. فإنه لا يجوز الحكم […]

روسيا السوفياتية تستعيد مكانتها الدولية وتهديداتها للإنسانية

قبل حوالي عقدين من الزمن كانت قد بدأت مرحلة جديدة من مراحل الحرب الثورية الاشتراكية الشيوعية ضد العالم، تمثلت في التراجع التكتيكي المؤقت في سياسة الاتحاد السوفيتي السابق وروسيا الاتحادية الحالية تحت اسم “البيروسترويكا” أو “إعادة البناء”، وقد صحب هذه المرحلة حالة مهولة من الحرب التضليلية الإعلامية المبشرة بموت الاشتراكية وانتهاء خطرها، وللأسف فإن كثيرين […]

قصف إسرائيل لجبل قاسيون السوري

يظهر أن البعض ممن كان له موقفا شجاعا ضد النظام البعثي السوري الاشتراكي، يظهر بأنه قد فقد البوصلة وأن موقفه بدأ يترنح بسبب السياسة الاسرائيلية المضللة التي قامت من خلالها بقصف جبال قاسيون، فأصبح وكأنه لا يفهم شيئا مما يجري ونسي اكبر الثوابت وعلى رأسها عمالة حزب البعث الاشتراكي لإسرائيل وإسقاطه للبلاد والعباد في حرب […]

تمرير للأعلى