ماذا وراء ترتيب البيت العربي استعدادًا لولاية بايدن؟

ترتيب البيت العربي استعدادًا لولاية بايدن

يبدو أن المحور العربي السنّي المعتدل يعمل حالياً على ترتيب البيت العربي السنّي بوتيرة متسارعة. منها تنحية خلافاته جانباُ بالتصالح بين قطر ومجلس التعاون الخليجي، وبين حماس والسلطة الفلسطينية، ويوحّد من كلمته وأهدافه قبيل استلام رئيس الولايات المتحدة الجديد يوم بعد غدٍ جو بايدن. وعلى رأس اولويات الحلف السنّي المعتدل إعادة الحياة لمسار للعملية السلمية بعيداً عن الانحياز الامريكي لاسرائيل كما كانت واضحا في زمن الرئيس الامريكي ترامب.
ألا تلاحظون بأن محور المقاومة المنفلتة (الخميني، الاشتراكي) يقف متفرجاُ في المنعطفات السياسية الخطرة في مسار القضية الفلسطينية؟

عدنان الصوص
١٨/١/٢٠٢١

وفي تصريحات صادمة لأوغلو

قال داود أوغلو إن رفيق دربه السابق إردوغان واقع حالياً تحت وصاية بقايا منفذي انقلاب 28 فبراير (شباط) 1997، المعروف بالانقلاب الأبيض، ضد رئيس الوزراء الراحل نجم الدين أربكان، وعن قريب ستتم عملية عزله وإنهاء مسيرته.
قلت:
وهذا يشير الى حقيقة واقعية وهي أن الأحزاب اليمينية واليسارية في عمومها، يختفى خلفها، أو تحوي في أحشائها خلية حزبية مصغرّة تدير شؤون الحزب وتوجه الزعيم أو الرئيس الظاهر. ما يعني أن الرئيس أو الزعيم الظاهر ليس عضوًا في الخلية السرية بالضرورة، بالتالي فإن أردوغان وبهذا الاعتراف من داود أوغلو يكون حصان طروادة لتمرير مرحلة من مراحل الحزب بحسب وجهة نظر وتقدير الخلية الصغرى.

عدنان الصوص
١٩/١/٢٠٢١

الأردن وفلسطين وقبل نهاية الشهر على موعد مع منخفض جديد

بعض تحديثات المواقع العالمية تبشر بقدوم منخفض يعبر شمال الأردن وشمال فلسطين ليلة الخميس ٢٨/١/٢٠٢١ على ليلة الجمعة ٢٨/١/٢٠٢١، ويستمر طيلة يوم الجمعة و السبت.
أمطار غزيرة في الشمال ومتوسطة في الوسط، مع احتمال تساقط زخات من الثلج المخلوط بالمطر في مرتفعات اربد وعجلون والعاصمة عمان.
العبرة
بعض الهواة للأسف ينقلون عن مواقع عالمية ويقدمون نشرة جوية قبل أسبوع أو أسبوعين من خلال هذه المواقع، بطريقة يوحون بها انهم متخصصون في معرفة وقراءة احوال الطقس، فيجذبون أعدادًا من المعجبين تصل الى مئات الالآف وذلك لحاجات دنيوية أو سياسية.
احذروا هؤلاء فبعضهم له أجندات خاصة وأهداف مغرضة.
أحببت أن أخوض معكم هذه التجربة كي نتعرف على أساليبهم.
ثم يقولون لكم، وسنوافيكم بآخر التحديثات، وأنا أقول لكم سأوافيكم بآخر التحديثات، فابقوا معنا.

عدنان الصوص
٢١/١/٢٠٢١

ماذا وراء ترتيب البيت العربي استعدادًا لولاية بايدن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تمرير للأعلى