هل الاخوان المسلمين بغوا علينا؟

بعد ما حلّ في ارض مصر العزيزة على قلوبنا من فتن ومحن بسبب الصراع بين فئتين كبيرتين من المسلمين على السلطة، وبعد فض اعتصامات ميداني رابعة والنهضة بالقوة وما اسفر عنه من اصابات وقتلى بين الطرفين، ولا يزال الجرح ينزف.

قلت:

هي كلمة نصح لإخواني في الدين دفعني اليها عدة أمور، كان على رأسها تحالفهم مع الرافضة (ايران وحزب الله) وتحالفهم مع اليسار ضد الاردن والسعودية ومصر. فماذا ابقيتم بهذا التحالف من فقه للموازنات؟ فحتى لو قلتم بأنكم تؤمنون به، فقد نقضتموه فعليا على ارض الواقع بتحالفكم مع الرافضة واليسار ضد الدول السنية.

فها هو الواقع امامكم ان لم تريدون النظر في عقائد من تحالفتم معه ولا النظر في عقائد الدول السنية المعتدلة. فبالله عليكم منْ مِنَ الفريقين يحفظ لكم الضرورات الخمس، نعم الضرورات الخمس التي هي اساس الحياة وقوامها، بحيث إذا ذهبت واحدة منها فان الحياة لا تستقيم لكم على حال؟

اترك لكم التفكير، فما انتم إلا اخواننا في الدين لا نفرط بكم ولا نرضى لكم التحالف مع غيرنا نحن وخاصة مع حزب الشيطان ومحور الشر الاكبر والأخطر علينا وعليكم وعلى الانسانية كلها فضلا عن عموم المسلمين.

ونتمنى بل ننتظر بشوق منكم البدء بمراجعات سريعة لمواقفكم معهم ضد دولنا السنية قبل فوات الاوان. فان لم تفعلوا فاعلموا انما ستُلحِقون الضرر بكم وبشبابكم وبناتكم وأموالكم وأوطانكم وأموالكم انتم قبل غيركم من المسلمين، وقبل الانظمة التي تستهدفون او التي لا ترضون. ولكم في تحالفكم القديم مع عبدالناصر الاشتراكي في عام 1952، وتحالفكم مع سوريا وإيران حديثا لـ (عبرة)، فها هم يقتلونكم باعتباركم من اهل السنة حديثا في كل من سوريا وإيران وفي العراق وفي اليمن ولبنان، كما فعل بكم عبدالناصر قديما حين خدعكم ونقض عهده معكم بعدم تطبيق الشريعة الذي على اساسه تحالفتم معه ضد الملكية في مصر، ورمى بشبابكم وبعض نسائكم في السجون، بل ضرب كلمة الاسلام كلها في مصر.

بل ها هم يرقصون هذه الايام طربا على فقدان حكمكم في مصر ويتشفون بكم وبإسلامنا، في حين لا زال البعض منهم يلتفون حولكم كي يحولوا بينكم وبين البدء بالمراجعات التي بها ستعودون لفكر الامام حسن البنا رحمه الله الرامي لإصلاح النفوس وبناء الاخلاق وبناء الاوطان لتحقيق التغيير المنشود بعيدا عن اسلوب الصراع مع الانظمة. هذا الصراع الدخيل على منهج الاسلام وما تربى عليه الجيل الاول من شباب الاخوان من جهة، والموافق للمناهج الثورية الماركسية والخمينية من جهة ثانية.

فليت شعري، كيف بنا أن نسكت والحال كما ترون لا يسرّ صديق، والنبي صلى الله عليه وسلم يدعوننا الى التناصح وان يستمع بعضنا لبعض وان نتحاور ونتشاور في الأمر فكلنا معنيٌّ بالإسلام وسلامة المسلمين وأوطانهم، فهي والله امانة في اعناقنا جميعا باعتبارنا من المسلمين قبل ان ان نختلف أ ونفترق احزابا.

وأخيرا:

فهل من الحكمة أن نعود مرة اخرى للترحم على بقية الدول السنية كما ترحمنا على النظام الملكي المصري السابق؟!!! او ان نقول عنكم بسبب اصرار فئةٍ منكم ممن تأثروا بالثورية: (إخواننا بغوا علينا)؟!!! (لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين) الحديث.

هذا والحمد لله رب العالمين.

Scroll to Top