كذبة بوتين “زمن الهيمنة انتهى”!

حين يقول بوتين “زمن الهيمنة انتهى”،،، فهو لا يقصد نفسه ولا الصين الشيوعية، إنما يقصد أمريكا وحلف الناتو. وإلا فإن روسيا وريثة السوفييت أعادت “الهيمنة” على الجمهوريات الاسلامية التي كانت قد استقلت استقلالاً صوريا عن الاتحاد السوفيتي السابق بمساحة حوالي ١٢ مليون متر مربع، تلك الجمهوريات التي احتلها السوفييت بالحديد والنار بعد نجاح الثورة البلشفية.

بل إن روسيا، بدأت بالتوسع نحو الغرب، فضمت القرم، واحتلت جورجيا، وغزت أوكرانيا وباتت تهدد بولندا وغيرها… كما أن لها وجودها في الشرق الأوسط، فقد احتلت سوريا، ولها فيه العديد من القواعد العسكرية. وتدخلت بالشأن الليبي. حيث يعتقد أن الوجود العسكري الروسي يتركز حالياً في قاعدة الجفرة، الذي تسيطر عليها المرتزقة من قوات فاغنر الروسية.

كما أعلنت الحكومة الروسية عن مشروع اتفاق مع الخرطوم، لإنشاء مركز لوجستي للأسطول الروسي على ساحل السودان في البحر الأحمر، كما ورد في تقرير “عربي بوست”. وسيتمّ إنشاء القاعدة في الضاحية الشمالية لمدينة بورتسودان، بحسب الإحداثيات الجغرافية المذكورة في هذه الوثيقة المفصلة والمؤلفة من ثلاثين صفحة.

أما إيران وحزب الله فعملاء لروسيا وليس للغرب، كون الثورة الخمينية ارتبطت بموسكو، فإن كان بوتين صادقاً في قوله زمن الهيمنة انتهى، فليبدأ بنفسه وليخرج قواته وقواعده العسكرية من العالم…. فخطره لا يقل عن خطر الاستعمار الغربي، بل يزيد.

جولة ابن سلمان

قبل زيارة الرئيس الامريكي بايدن المقررة الشهر القادم للسعودية بسبب أزمة الطاقة العالمية وموقف السعودية السيادي منها…
قام الأمير السعودي محمد بن سلمان بزيارة لمصر والأردن وتركيا في رسالة منه للعالم تتضمن ما يلي:

▪تمتين وتعزيز علاقات السعودية بمصر وتوحيد الرؤى.
▪إعادة علاقاتها بالأردن بقوة بعد الفتور بسبب (الفتنة) المزعومة.
▪رتق الفتق الذي أصاب علاقاتها بتركيا بسبب مقتل خاشقجي.

فيتبقى بعد ذلك أمام بايدن ملف القضية الفلسطينية والطاقة وإيران واليمن.

فهل سيتم طرح هذه الملفات الأربعة أمام بايدن، كلها أم بعضها؟
الله أعلم…

إدانة إسرائيل بالفصل العنصري

📌في قرار تاريخي، صوَّت #برلمان إقليم #كتالونيا يوم 16 يونيو/حزيران الماضي على قرار يعترف بأن نظام #الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة #الفصل_العنصري ضد الشعب الفلسطيني، وبذلك يكون أول برلمان أوروبي في #التاريخ يعلن رسميا أن نظام الاحتلال الإسرائيلي يتعارض مع #القانون الدولي.

📌دعا #البرلمان_الكتالوني من خلال ذلك القرار الحكومتين الكتالونية والإسبانية إلى عدم تقديم أي نوع من المساعدة أو الدعم للاحتلال الإسرائيلي، كما أوصى باستخدام جميع الأدوات السياسية والدبلوماسية لإجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ توصيات #منظمة_العفو الدولية ومنظمة “#هيومن_رايتس ووتش”.

📌كانت منظمة العفو الدولي قد أصدرت تقريرا في فبراير/شباط الماضي يصف الاحتلال الإسرائيلي بأنه “دولة فصل عنصري” ترتكب انتهاكات لحقوق الإنسان وتعامل #الفلسطينيين على أنهم “مجموعة عِرقية أدنى”، كما قدَّمت المنظمات الحقوقية الإسبانية تقاريرها حول القضية إلى الأحزاب الكتالونية مُطالِبة بإصدار قرار ضد الاحتلال الإسرائيلي.

📌سبق وأن تبنَّت #إسبانيا عدة مقترحات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي على المستويين المحلي والإقليمي، وفي عام 2017 أصبحت “#فالنسيا” رسميا أول #مقاطعة إسبانية تقاطع الاحتلال الإسرائيلي سياسياً.

قلت:
هذه إشارات تدل على صدق رؤية من قال بأن السلام هو بداية النهاية لإسرائيل، والذي عبّر عنه (ليبرمان) سابقاً بقوله: إن المبادرة العربية هي الوصفة للقضاء على إسرائيل. ولولا الشد العكسي الفصائلي الثوري الفلسطيني في العقدين او الثلاثة الماضية، لكانت دولة الاحتلال على وشك الضمور أو الانتهاء…

ولكنّ المقاومة المرتبطة بإيران وسوريا لا زالت تمدّ دولة الاحتلال بالحياة، وتؤخر نهايتها. ومن الفتن المحتملة القادمة أن تقوم اسرائيل بحرب مصطنعة قد تكون قريبة، فتحرم من خلالها محور السلام من قطف ثمار جهودهم كونها السبب الأكبر في إنهاء دولة الاحتلال، لكي تهديه لمحور المقاومة الإيراني السوري لإيقاع العرب والمسلمين بالمزيد من التضليل والخداع.

ألا فالحذر الحذر.

نعم قد يشعر البعض بغرابة هذا الطرح، لكن الأيام بيننا، وسيكون أكبر سبب لانتهاء دولة الاحتلال هو هجوم السلام وحق الدفاع عن النفس معاً بحسب الطريقة العَرَفاتية (ياسر عرفات).

أسياد المجرمين في الأرض

▪لمن يقول حزب الله والحوثيون فعلوا وأفسدوا، تذكّر أنهم أدوات إيران الخمينية…
فلا تفصلهم عن أسيادتهم وعن قبلتهم.
▪لمن يقول بأن ملالي إيران فعلوا وأفسدوا، تذكّر أنهم أدوات روسيا الاتحادية وريثة السوفييت الماركسي…
فلا تفصلهم عن أسيادتهم وعن قبلتهم.
▪لمن يقول روسيا الاتحادية ومن قبل السوفييت الماركسي فعلوا وأفسدوا، تذكّر أنهم أدوات الصهيونية العالمية.
فلا تفصلهم عن إخوانهم وعن قبلتهم.

للتأكد من هذا السند يلزم قراءة:
▪عدد من الكتب في علاقة الماركسية بالصهيونية.
▪وعدد آخر في علاقة الشيعة باليهودية قديماً، وبالصهيونية معاصراً.

هذا والله أعلم

عدنان الصوص

كذبة بوتين “زمن الهيمنة انتهى”!
تمرير للأعلى