يوم ذكرى نكبة الخامس من حزيران عام 1967

بمناسبة مرور يوم نكبة الخامس من حزيران عام ١٩٦٧

▪في العقدين الثاني والثالث من القرن الماضي، لولا بريطانيا لما زُرعت نبتة الاحتلال.
▪وفي العقدين الثاني والثالث منه كذاك، لولا بريطانيا وروسيا لما نمَت نبتة الاحتلال.
▪في العقد الرابع منه (الأربعينات) لولا روسيا وحدها لما قامت دولة الاحتلال.
▪وفي العقدين والخامس والسادس منه، لولا روسيا وحدها لما توسعت دولة الاحتلال.
▪وفي العقد السادس وما بعده، لولا أمريكا لما استمرت دولة الاحتلال.

هذا ملخص لمساهمة كل من الغرب والشرق في زرع دولة الاحتلال، وفي وري نبتة الاحتلال، وفي فرض إقامتها دوليا، وفي حمايتها بعد الاعتراف بها.

الموقف الأوروبي من القضية الفلسطينية في 2022

نصّ البيان الصحفي المشترك الصادر عن الاجتماع الرابع عشر لمجلس الشراكة بين المملكة و الاتحاد الأوروبي في الثاني من شهر حزيران ٢٠٢٢ في منطقة البحر الميت.

قلت:
في الصفحة الثانية الفقرة الاخيرة وما يتبعها، لاحظوا أن موقف الاتحاد الأوروبي من القضية الفلسطينية قد أصبح نسخة كاملة عن الموقف العربي المتمثل بالمبادرة العربية لحل القضية الفلسطينية. بعكس الموقف الأمريكي المتراخي الى حد التآمر.

وينص البيان على إقامة دولة فلسطينية متصلة وفق حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وادانة للمستوطنات، والايمان بالوصاية الهاشمية على المقدسات.

الإعلام الغربي والشرقي يدّعي الحيادية ولكن….

إذا أردت التأكد من ذلك، فانظر الى النفاق الإعلامي في التعامل مع جرائم الاحتلال. فهم يُضخّمون جرائم العرب، ويتجاهلون جرائم الاحتلال الصهيوني بشكل واضح وفاضح.

إنها فنون التضليل والخداع والتوجيه.

الصحفية غفران وراسنة

غفران وراسنة هي صحفيّة فلسطينيّة وأسيرة مُحررة، كانت تعمل في إذاعة فلسطينية محلية، وقد اغتيلت في صباح الأول من يونيو 2022 على يدِ قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب في الخليل، كما حدثت اعتداءات من قوات الاحتلال على موكب الجنازة.

قلت:
▪رحمها الله تعالى رحمة واسعة وتقبلها في الشهداء عنده.
▪لا زال العرب في الغرب نيام. إذ يجب استغلال الحدث وعمل مسيرات تنديد واستنكار في عواصم الغرب.
▪لم نلاحظ ضجة إعلامية في شوارع العرب وفلسطين كما حصل لمقتل الاعلامية شيرين أبو عاقلة.

قصائد ثورية من القرن الماضي

قصائد ثورية رمادية تربى عليها شباب المسلمين في القرن الماضي بعد عام ١٩٧٥ وحتى عام ١٩٨٥ تقريباً، وذلك قبل ظهور التطرف الشنيع، وقد تبين لنا فيما بعد أنها كانت تهدف للصراع المسلح مع الأنظمة العربية، وخاصة السنيّة.

من هذا النشيد، نشيد الله معي:

اللهُ معي اللهُ معي
يا نفسُ صبراً لا تجزعي
ظلمُ العباد لا لن يعاد
فذلك الجهادُ وفيه مصرعي
هيئةُ الأمم أضاعت الشيم
أضاعت الذمم فهي ترتعي
أدلت الحبال ليشنق الرجال
أحقٌ أم ضلال يا نفس فافزعي
إن الأقصى الحزين ينادي المسلمين
قوموا يا نائمين قدساهُ فاسمعي
من لديننا يعيدُ مجدنا
يا عين فابكينا يا عين فادمعي

وغيرها الكثير من القصائد الثورية التي كانت غالبا رمادية في الخطاب، لا تتهم جهة بعينها في خطة مرحلية.

هل يمكن إصلاح النفاق العالمي تجاه جرائم الاحتلال الصهيوني؟

الجواب:
يعود ذلك الى علاقة المنافق بدولة الاحتلال:

▪فإن كانت علاقات عقائدية ومصلحية، فلا يمكن إصلاحها، لكن من الممكن إكراهه على ذلك من باب أخف الضررين بالنسبة له.
▪وإن كانت علاقة مصلحية وليست عقائدية، فنعم يمكن ذلك.

☆فالحكمة، هو تحديد الدول المنافقة ذات العلاقات العقائدية المصلحية بدولة الاحتلال، ومعرفة الدول المنافقة ذات العلاقة المصلحية غير العقائدية.

فعلى رأس القسم الأول جميع الانظمة الشمولية ذات التوجه الماركسي أو الرافضي الخميني.
أما القسم الثاني فهي الأنظمة الديموقراطية الحقيقية بشكل عام.

عدنان الصوص

Scroll to Top