ما هو دور الغرب وعلى رأسه امريكا لتحقيق نصر على ارض الواقع

الحرب في سوريا

بعد خمس سنوات من الحرب ومقتل حوالي نصف مليون، وحوالي 2 مليون جريح، و 12 مليون مهاجر عدا المفقودين والمحاصرين، ومع بقاء الحكم البعثي، ووجود الاحتلال الروسي لسوريا.

ما هو دور الغرب وعلى رأسه امريكا لتحقيق نصر على ارض الواقع.

فهل امريكا جادة في زوال الحكم الاشتراكي السوري كما فعلت في العراق وليبيا ومن قبل ذلك كله النظام العميل للسوفييت في افغانستان؟

أم انها متواطئة وهي داعم لبشار في صورة معارض.

أم أنها تريد زواله لكن ثمة اسباب سياسية وقهرية وقوى دولية وفيتو روسي صيني حال دون ذلك وشل القدرة الامريكية على اتخاذ القرارات الفاصلة والحاسمة؟

بغض النظر عن هذا وذلك؛ فهنالك اشياء يجب ان نبقى متفقين عليها وهي:

1-لا نرى مشاركة الجيش الامريكي في الحرب السورية كما حصل تماما في العراق.

2- لا نرى انسحاب امريكي سياسي كلي ولا عسكري من الحرب.

3-نرى ضرورة تقديم امريكا كل ما يلزم للحرب ضد نظام البعث الاشتراكي ومسانديه من اموال واسلحة وطائرات ومضادات للطائرات وفرض مناطق عازلة وغيره مما يجب توفره لكسب المعركة ضد الروس.

4-نرى ضرورة بقاء قيام امريكا بتقديم الدعم الاستخباراتي والحرب التكنولوجية والاعلامية المطلوبة.

5-لا نقبل ان تكتفي امريكا بتقديم ما ذكر اعلاه بنسب متدنية بما لا يحقق نكاية في العدو، او ان يكون من باب الحفاظ على شعرة معاوية مع السعودية وبقية العرب.

6-لا نقبل لغاية الآن ما يقال بأن ما تقوم به امريكا في سوريا هو خطة شيوعية للحرب على الاسلام او السعودية والاردن؛ وذلك لوجود تأصيلات وتأويلات لها وجهها تضعف هذا التحليل وتستثنيه في هذه المرحلة. مع احترام رأي من حصر هذا التوجه الامريكي المزعوم بإدارة أوباما كونه شخص وقد يكون له اجندة اشتراكية صهيونية خاصة قد يظهر لنا فسادها لاحقا.

هذا والله اعلم.

عدنان الصوص

ما هو دور الغرب وعلى رأسه امريكا لتحقيق نصر على ارض الواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تمرير للأعلى