تنوعت أسماء الأحزاب الشيوعية والحقيقة واحدة

هذه قائمة بأسماء احزاب تونسية ذات مناهج يسارية اشتراكية تنوعت لديها الاسماء واختلفت ولكنّ المرجعية لديها هي ماركسية بعضها اظهر تلك الخلفية بوضح والآخر توارى خلف أسماء جذابة براقة بعيدة في نظر الناس عن الاسماء القديمة التقليدية والمتعارف الدالة على توجهها الاشتراكي، وذلك امعانا منها في التستر والتضليل الاعلامي لتحقيق مزيدا من الاختراق في الصفوف.

تعرف على هذه الاسماء وانظر كيف استخدم بعضها الفاظاً لا تدل على تلك الخلفية الماركسية مثل (الوطنية، الوسط، الاجتماعي، المؤتمر، المبادرة، قوى الرابع عشر، الوفاء، الامة، الثقافة) وغير ذلك مما لم نعلم. حيث انهم يستخدمون شعار الليبرالية بزخم كبير وخاصة بعد التسعينات من القرن الماضي.

وعليه، لا بد من النظر الى مبادئ تلك الاحزاب وأيديولوجيتها ودراسة موقفها الحقيقي من الغرب ومن الاسلام ومن الديمقراطية والحرية، وموقفها الحقيقي من اليهودية ومن اسرائيل وحقيقة شعارات المقاومة والممانعة التي ترفعها. وحقيقة الحرية والوحدة والعدالة وحقوق الإنسان، اذ لا يكفي ظاهر الاسم ان يدل على حقيقتها كونها تتقن الكذب وفن الخداع وأساليب اللف والدوران وتؤمن بالخطاب المرحلي التكتيكي.

وهذه هي قائمة الاحزاب اليسارية التونسية وعم يقولوا مات الخطر الاشتراكي وانتهى:

1- الحزب الاشتراكي اليساري 2- حزب العمل الوطني الديمقراطي 3- حركة البعث 4- حزب الوسط الاجتماعي 5- حركة الوحدويين الأحرار 6- حركة الشعب 7- حركة شباب تونس الأحرار 8- حركة الوحدة الشعبية 9- المؤتمر من أجل الجمهورية 10- حزب العدالة والحرية 11- حزب المستقبل من أجل التنمية والديمقراطية 12- حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد 13- حزب العمال 14- حزب الطليعة العربي الديمقراطي 15- حزب النضال التقدمي 16- حركة الشعب الوحدوية التقدمية 17- حزب اليسار الحديث 18- الحزب الشعبي للحرية والتقدم 19- حزب قوى الرابع عشر من جانفي 2011 20- حزب المبادرة 21- الجبهة الشعبية الوحدوية 22- حزب الوفاء لتونس 23- حزب الشعب من أجل الوطن والديمقراطية (حشود) 24- حزب التقدم 25- حزب الأمة الثقافي الوحدوي 26- حركة المواطنة والعدالة 27- حزب الأمة الديمقراطي الاجتماعي 28- حزب الثقافة والعمل

المرجع:

أحزاب سياسية تونسية – ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تنوعت أسماء الأحزاب الشيوعية والحقيقة واحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تمرير للأعلى