الطريق من شعار “رابعة” الى شعار “القبضة”

قف قليلا لو تكرمت.

هل لهذا السبب انتشر شعار نصف القبضة “رابعة”؟

مهلا، لا تتهمني بأنني أقمت قناعتي على صورة، ابدا فهذا الاسلوب في الاستنتاج هو اسلوب السطحيين الذي طالما نبذته ولا زلت احذر منه.

ولكن… قبل الحديث عن صورة القبضة ونصف القبضة أدناه، فقد توضّح للدارسين والقارئين لأفكار الجماعات بأن الوعي السياسي الذي انتهجه أخوتنا في الحركة الاسلامية (الاخوان) هو نسخة طبق الاصل عن الوعي السياسي لحزب التحرير الإسلامي عدا بعض الامور مثل المشاركة في الحياة الديمقراطية التي يرى جوازها الاخوان ولا يجيزها حزب التحرير، ولكن من ظن ان هذا الخلاف بينهما جذري فقد أخطأ. أتدرون لمَ؟

لأن حزب التحرير أجاز لنفسه خوض الانتخابات البرلمانية في الخمسينات، ثم قال بعدم الجواز في مرحلو لاحقة. وكذا الاخوان شاركوا في دول وقاطعوا في دول أخرى فالموضوع مصلحي ومرحلي بالنسبة للطرفين.

نعود الى الموضوع الأساس وإذ الامر كذلك وان الوعي السياسي للإخوان هو نسخة عنه في حزب التحرير!!! وأن وعي حزب التحرير السياسي هو نسخة مماثلة للوعي السياسي الاشتراكي الشيوعي إلا فيما اقتضه ضرورات المرحلة من رفع حفنة من الشعارات الاسلامية المخالفة للفكر الاشتراكي!!!!

فهل يا ترى كان مُقترِح او مُخرج شعار نصف القبضة (الكف) الذي راج بين الإخوان المسلمين اليوم هو نفسه الذي أخرج القبضة التي وراجت بين الشيوعيين قديما مع شيء قليل من التعديل، من قبضة إلى نصف قبضة؟ ثم هل بعد مرحلة اخرى لاحقة ستكون قبضة شبه كاملة أو كاملة؟؟؟؟!!!!

فكر معي ودقق في الصور، ولا تنسى ان فكر حزب التحرير الذي تورط الاخوان المسلمين به منذ ايام الشهيد بإذن الله الامام حسن البنا رحمه الله، كان سببا قوياً في امتطاء الشيوعي عبد الناصر ظهر الاخوان لإقامة دولة اشتراكية بدلا عن دولة اسلامية.

ثم لاحظ صورة القبضة وعليها الشعار الشيوعية ونصف القبضة وعليها راية (حزب التحرير).

والله اعلم 30/12/2013

الطريق من شعار “رابعة” الى شعار “القبضة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تمرير للأعلى