عرض كتاب حزب التحرير الإسلامي والتضليل السياسي

يُعتبر حزب التحرير أكثر حزب إسلامي له أثر على طريقة التفكير السياسية لدى الأحزاب والجماعات الإسلامية، بل على جماهير الشعوب أيضا، فقد كان لفترة طويلة ولا يزال هو الموجه الفكري السياسي للأمة، ورغم تضاؤل أثره في السنوات الأخيرة خاصة بعد ظهور الفضائيات والإنترنت، إلا أن أسس أفكاره هي التي لازالت مسيطرة بشكل طاغي،  ومن منطلق حرصنا على تقديم قواعد التحليل السياسي وفقه الواقع، لذا يجب أن نقدم هذه الدراسة عنه ليس كحزب بقدر ما لأجل أفكاره وأسلوب تحليلاته التي هي السائدة في تفكيرنا بشكل واعي أو غير واعي، ولهذا يسرنا أن نقدم لكم سلسلة موضوعات تعرض بشكل مختصر كتاب “حزب التحرير والتضليل السياسي” لمؤلفه الكاتب “عدنان الصوص”، وقد اخترنا هذا الكتاب تحديدا لأنه متعمق بشكل كبير في دراسة أفكار وحقيقة الحزب، وهذا ما عودكم عليه موقع العمق.

عرض كتاب حزب التحرير والتضليل السياسي

مقدمة الكتاب:

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

(يا أيُّها الذينَ آمنوا اتَّقواْ الله حَقَّ تُقاتِهِ ولا تَموتُنَّ إلاَّ وأنتُم مُّسلِمونَ) [آل عمران:102]. ( يا أيُّها النَّاسُ اتَّقواْ ربَّكُم الذي خَلَقَكُم من نَفسٍ واحِدةِ وخَلَقَ مِنها زَوجَها وبَثَّ مِنهُما رِجالاً كَثيراً ونِساءً واتَّقواْ اللهَ الذي تَساءَلونَ بهِ والأرْحامَ إنَّ اللهَ كانَ عَليكُم رَقيباً) [النساء:1]. (يا أيُّها الذينَ آمنوا اتَّقوا اللهَ وقُولوا قَولاً سَديداً * يُصلِح لَكُم أعمالَكُم ويَغْفِر لَكُم ذُنوبَكَم ومَن يُطِعِ اللهَ ورَسُولَهُ فَقد فَازَ فَوزاً عَظيماً) [الأحزاب:70-71].

أما بعد، فإن أصدق الحديث كتاب الله، وأحسنَ الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم ، وشر الأمور محدثاتها، وكلَّ محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكلَّ ضلالة في النار.

أخي القارئ الكريم، أضع بين يديك بحثاً بذلت في إعداده جهداً كبيراً، تتبعت فيه أفكاراً شتى في كتبٍ ونشراتٍ ومراجع متفرقةٍ كثيرة. وبعد أن وفقني الله تعالى إلى نظم تلك الأفكار المتسلسلة بعضها ببعض، سترى بإذن الله فيها حقيقة لم تكن تراها من قبل!!  وهذه الحقيقة عن حزب التحرير، لا يعرفها أغلب الدارسين للحزب؛ وذلك لخفائها وغموضها !

ولقد خفيت حقيقة حزب التحرير عن أغلب الدارسين للحزب فضلاً عن غيرهم، لصياغة عامة أفكاره ـ وخاصة السياسية منها ـ بطريقة متقنة وقائمة على التحريف والتزوير والتغرير، مستخدماً أسلوب الشد الفكري والشد العاطفي وزرع الألغام بينها. فأدى هذا الأسلوب المضلل إلى تأثر الجماهير الغافلة ـ أفراداً وجماعات  ـ بمفاهيمه ونظراته وتحليلاته السياسية المبنية على نظرية ماركس للتفسير المادي للتاريخ، أو المتأثرة بها على أقل تقدير، بل أصبحت هذه المفاهيم بلا أدنى تردد، هي الحاكمة على تفكيرهم دون شعور منهم، فخفيت بذلك عليهم حقيقته. لذا فإنني لا أريد أن أستبق النتائج، التي سأعرضها أمامك لتراها بعينك وتحكم عليها بعقلك، وما دوري إلا أن أجمع لك شتات الحقيقة المبعثرة، وأقرب لك الصورة الكاملة لتصدر حكمك أنت على حزب التحرير عن بصيرة وفهم لواقعه.

وأستطيع أن أقول لك بكل ثقة، أنّ ما ستجده في هذا الكتاب لن تجده في أي كتاب تعرض لدراسة وتقويم حزب التحرير! وهذا من باب التحدث بنعمة الله عز وجل. وسبب ذلك، أن هذا البحث قد ناقش الحزب في أهم خصائصه وميزاته، بل في صلب اختصاصه باعتباره حزباً سياسياً لا غير. فتراني قد ناقشته في مفاهيمه ونظراته وتحليلاته السياسية التي يزعم أنه قد حاز فيها قدم السبق دون غيره من الجماعات والحركات الإسلامية .

وأعلم ـ أخي القارئ الكريم ـ أن التوصل للحقيقة، بحاجة ماسة لأمرين اثنين: النقل الصحيح والعقل الصريح، وهما الحكم بيني وبين حزب التحرير. ويسرني جداً أن تحرص أخي القاريء على قراءة التمهيد والباب الأول من هذا الكتاب، قبل البدء بتدبر البراهين الواردة فيه للكشف عن حقيقة حزب التحرير. ثم لا تتردد بَعدُ بإرسال ملاحظاتك العلمية على كتابي هذا، من منطلق واجب المناصحة في الدين على بريدي الإلكتروني .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

كتبه:

عدنان بن عبد الرحيم الصوص

شوال  1426هـ  ـ تشرين ثاني  2005م

عمّان / الأردن

AdnanSous@Yahoo.Com

محتويات الفصل الأول من الكتاب:

تمهيد ( الدراسات النقدية السابقة للحزب

مؤسس ((حزب التحرير الإسلامي))

الشيخ تقي الدين النبهاني ومحاولة الانقلاب الفاشلة

تعريف حزب التحرير

تصدع حزب التحرير وانشقاقه

حقائق عن الحزب

تأثير الحزب على المسلمين

خطورة قيادة حزب التحرير للأمة سياسيًا

اختراق حزب التحرير لجماعة الإخوان وبعض السلفيين

قانون ((الانطلاق من خصوصيات المجتمع))

كيف نفهم حقيقة حزب التحرير؟

كيف طبّق حزب التحرير نظرية ماركس للتفسير المادي للتاريخ؟

لمحة تاريخية حول الفكر الشيوعي في المنطقة العربية

جرائم الشيوعية في حق المسلمين والعالم

صور من محاربة الشيوعية للدين الإسلامي

(1) سياسة القتل والإبادة

(2) تدمير وتخريب المساجد والمدارس

(3) إلغاء اللغة العربية ومنع تعليمها بين المسلمين

(4) تغيير الأسماء الإسلامية

الدعاية

أركان الدعاية

أنواع الدعاية

أهم قوانين الدعاية

الدعاية في بروتوكولات حكماء صهيون

*  الدعاية تسحر العقول بالكلام الأجوف

*  علم الدجل (الأجيبروا)

*  برمجة العقول البشرية

*  التوجيه الفكري

*  توجيه العواطف

*  قيادة الجماهير الغافلة

* معرفة طبيعة المجتمع لتوجيهه

* الحكم على أفراد الحزب

عرض كتاب حزب التحرير الإسلامي والتضليل السياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تمرير للأعلى