التصوف درب للتشيع

استمعت لفيديو قصير للدكتور بسام العموش السفير الأردني السابق في طهران، وقد ذكر فيه نقطتين.

وتعليقي عليه هو:
نعم التصوف درب للتشيع كما قال…
لكن مواجهته لا تكون عن طريق الإخوان كما ذكر.

والدكتور بسام أراد النصح، في مواجهة التشيع لكنه أخطأ حين رشّح الحركة الإخوانية كحركة شعبية لمواجهة التشيع.
فإيران الخمينية مرغوبة لدى الاخوان… وعليه فإن التشيع سيجد طريقه في أي بلد سيطر عليه الإخوان كما حصل…

في مصر في عهد الرئيس مرسي رحمه الله.
وفي قطاع غزة في عهد حماس.

بوتين وصحيح البخاري

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الأحد الموافق ٤/٩/٢٠٢٢، إلغاء المرسوم الذي يمنع نشر واستنساخ صحيح البخاري في روسيا، إذ أمر وزارة العدل الروسية بإزالة حظر كتاب صحيح البخاري ونشره بالترجمة الصحيحة وتوزيعه مجاناً.

قلت:
سبق أن أشرت الى السياسة الروسية الجديدة القديمة، وهي الانطلاق من خصوصيات المجتمع.
وكون القرآن والسنة رأس الاسلام، فإن العمل على مهادنة المسلمين من قِبل بوتين من خلال اظهار الكتاب والسنة فيه من التغرير والتضليل لكثير من المسلمين… فسياسة إعادة بناء الامبراطورية الروسية تقوم على مهادنة الاسلام والكنيسة الارثوذكسية…كما قرره الكسندر دوجين، وطبقه بوتين.

فكم يخيفني الشيطان إذا جاء ذاكراً اسم الله.
فلا تغترّ بسياسة الشيطان ومهادنته المرحلية للإسلام، فدماء المسلمين على يد بوتين بمئات الآلاف، بل لعلها بالملايين في الشيشان وسوريا وغيره، ولا تنسى أن روسيا هي أكبر داعم لإيران التي لا زالت تقتلنا في العراق واليمن ولبنان وسوريا.

ثم من الذي قرر منع وتصنيف صحيح البخاري عام ٢٠١٤ أنه مادة إرهابية في روسيا الاتحادية؟

ترامب وقرارت بايدن بمجال الطاقة

ترمب أمام أنصاره: قرارات إدارة بايدن المتعلقة بمجال الطاقة تصب في مصلحة الصين

قلت: تباين مواقف الزعماء الأمريكيين تجاه كل من الكتلة الشيوعية وإيران هو نتيجة الصراع الديموقراطي على السلطة وتأثير ضغط اللوبيات الشيوعية والخمينية على الناخب الامريكي في الداخل… فهل وصول بايدن الديموقراطي المحسوب على اليسار للسلطة، دليل على أن أمريكا أصبحت تننهج نهجا شيوعياً، أم هو اختراق شيوعي في بلد ديموقراطي؟

لا شك أنّه لا يقول عاقل بالخيار الأول.
وكذلك ما يجري من مواقف أمريكية تجاه إيران… فأصل التعامل بينهما العداء، وظاهره أحيانا الوفاق نتيجة الاختراق والتوجيه لمصلحة إيران، فيظن البعض بأن إيران عملية لأمريكا.

تدريس التاريخ وفق رؤية الكرملين

مستشهداً بأن كثيرا من الأطفال في شرق أوكرانيا لا يعرفون أن بلادهم وروسيا كانتا جزءاً من نفس الدولة.. بوتين يشدد على أولوية تدريس التاريخ وفق رؤية الكرملين في المدارس الروسية.

قلت: ألا يعلم بوتبن أن كل الجمهوريات الإسلامية التي استولى عليها الحزب الشيوعي بعد الثورة البلشفية، والقيصرية من قبل كانت تدين بالإسلام؟ فمساحتها حوالي ١١ مليون متر مكعب ولعلها أكثر.
إذن فعلا ستنطق المناهج الروسية بما ينطق به البلاشفة…

المقاومة المسيطر عليها

يخشى العدو الصهيوني كثيراً من أن تنفلت المقاومة الفلسطينية عن محور (طهران – دمشق)
لذا، فإنه يفتعل أزمات وممارسات إرهابية تستفز الشعب والفصائل الفلسطينية فيقومون بالرد على القوة الصهيونية، وعند ذلك يشن العدو هجوماً – بحجة الدفاع عن النفس – على قطاع غزة وجنين ونابلس والخليل ورام الله وغيرها، فيقوم بتصفية العناصر التي تعارض ربط المقاومة بإيران وبسوريا من جهة، وتنادي باستقلال قرار المقاومة الفلسطيني من جهة أخرى، وبذلك يضمن أقلّ الخسائر في المدنيين وفي الجنود الصهاينة.
والله أعلم.

عدنان الصوص

التصوف درب للتشيع
تمرير للأعلى