زوال إسرائيل 2022 جزء 4

الجميع ينتظر نتيجة التنبؤ بزوال إسرائيل في هذا العام ٢٠٢٢، ولكن بعد زيارة الرئيس الأمريكي بايدن لإسرائيل، قام بايدن اليوم بتوقيع إعلان القدس مع اسرائيل، هذا الإعلان الذي تعهدت فيه أمريكا بدعم أمني وعسكري واقتصادي يضمن:

▪تفوق نوعي وعسكري لدولة الاحتلال في المنطقة.
▪التزام امريكا بدعم اندماج اسرائيل في المنطقة.
▪ومنع ايران من امتلاك السلاح النووي.

كيف نقرأ توقيع إعلان القدس وزوال إسرائيل؟ هل استثمرت إسرائيل التهديد بزولها، فضغطت على أمريكا لأجل توقيع إعلان القدس هذا؟ أم أن هذه المحاولة من إسرائيل في تثبيت أمنها، ستبوء بالفشل ولو ظاهرياً، وأنها قد خططت مع محور الشرّ لأجل انكماشها جغرافياً نتيجة لحرب مصطنعة قادمة مع ايران واخواتها؟

الأديان غير الإسلام…

سورة الكافرون أثبتت جواز إطلاق لفظ (الدين) على المعتقدات الباطلة التي اختص بها الكافرون، ولكن بينت أن هذا الدين مرفوض لدى المسلم.

قال تعالى: (قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون..الى قوله تعالى… لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ).

فالخطاب هنا خطاب عام لكل الكافرين، سواءً من أهل الكتاب أو من غيرهم من أهل الأوثان والفراعنة، فلكل منهم اعتقاده ودينه، ذلك الدين الذي رفضه الإسلام كما بينته سورة (الكافرون).

وعليه، فإنه يوجد أديان مختلفة غير دين الاسلام، لكنها مرفوضة. ولا يعني وصفها أو تسميتها بالدين أنها باتت حقاً مقبولاً كما يتوهم البعض.

قال الله تعالى: (يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله الا الحق إنما المسيح ابن مريم رسول الله … الى قوله تعالى فآمنوا بالله ورسوله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا هو خير لكم….)

فأطلق القرآن هنا على عقيدة النصارى الفاسدة اسم (الدين) مع بطلانها.

وقال تعالى: (وقال فرعون ذروني أقتل موسى وليدع ربه إنّي اخاف أن يبدل دينكم)، ومعلوم أن قوم فرعون يعتقدون فرعون بأنه إله. وهناك غيرها من الآيات الدالة على إطلاق لفظة الدين على المعتقدات الشركية مع بطلانها، سواء كانت خاصة بأهل الكتاب أم بغيرهم، فلا دين حقّ سوى دين الإسلام، وهذا من اليقينيات المعلومة ضرورة.

 

في ١/٣/٢٠٢٢ أصدر مجلس الأمن الدولي قراره رقم 2624 (2022) الذي تم اعتماده تحت البند السابع، بتصنيف جماعة الحوثيين “كمنظمة إرهابية”.

وقبل ذلك، وفي شهر كانون ثاني 2020، كانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد صنفت الحوثيين “منظمة إرهابية”.
ومن العجائب، بعد عام فقط قامت إدارة جو بايدن بشطب هذا التصنيف رغم أن الحوثي يرفع شعار (الموت لامريكا) مخالفة بذلك لمجلس الامن وللقرار الامريكي في عهد ترامب.

العبر:
▪هذا القرار كان له الأثر الملحوظ في تخفيف الهجمات الحوثية الصاروخية وبالطائرات المسيرة ضد السعودية.
▪الحوثيون وإيران أعداء لأمريكا، ولكن اللوبيات الموالية لهم وصلت الى القدرة على التأثير في صنع القرار، وتختلف قوة تأثيرهم وضعفها من إدارة امريكية الى أخرى.
▪على التحالف العربي العربي الاستمرار في ممارسة الضغط باتجاه إعادة أمريكا تصنيف الحوثي منظمة إرهابية، والمزيد والمزيد من الضغط لقيام الدولة الفلسطينية وفق القانون الدولي.

شكر النعم

ليس من باب الحسد ولا النظر إلى ما في أيدي الناس…
بل هدفي مما سيأتي من كلام هو التحلّي بشكر الله المُنعم…

ففي الأردن صار المواطن الاردني غير الثري يتمنى أن يكون في الجيش العربي أو من متقاعديهم أو قاضياً، لِما أنعم الله عليهم من تكرار الامتيازات والعلاوات بشكل دوريّ، في حين تم وقف العلاوات والامتيازات لموظفي الدولة المدنيين ومتقاعديهم منذ سنين للضائقة المالية التي ضربت الأردن بغض النظر عن أسبابها.

فهلّا شكروا الله تعالى، وأقلعوا عن التسخّط؟

فالتسخّط عمل يكون بالقلب أو بالجوارح يُذهب البركة والأمن، ويجلب الخوف والجوع. ولا أقصد عدم محاسبة الحكومة، فهذا شأن آخر يتعيّن على البعض من أصحاب الشأن، وله وقواعده الشرعية والقانونية.

فاللهم…
اجعلنا نستشعر نعمك التي لا تحصى، مهما كانت رواتبنا قليلة. وأصلح ولاة الأمر وهيّئ لهم البطانة الصالحة، وأعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

مبدأ (ويلٌ للمصلّين)

كثير من المشاكل والأزمات، إن لم يكن معظمها الحادثة…
▪بين المسلمين بعضهم البعض.
▪وبين المسلمين والعلماء.
▪وبين المسلمين والأمراء.

يعود سببه…
لاستخدام مبدأ (ويلٌ للمصلّين) المرفوض.
فاجتزاء الكلام المكتوب من النّصوص أو أثناء الحوار، وإخراجه عن سياقه قصداً أم جهلاً، جريمة كبرى قد تؤدي إلى ضياع الضرورات الخمس كلها أو بعضها، فضلاً عمّا هو دونها في الأهمية.

عدنان الصوص

 

زوال إسرائيل 2022 جزء 4
تمرير للأعلى