إذا كانت السعودية عميلة لأمريكا فلماذا ترفض زيادة إنتاج النفط؟

هؤلاء المغرضون، أو الجهلة ممن يرددون ما يسمعون بلا أدنى تمحيص، أو المنافقون الذي صدّعوا رؤوسنا منذ أكثر من خمسين سنة، وهم يزعمون بأن السعودية دولة ذنب لأمريكا وتنفذ سياسات الغرب المفروضة عليها… الخ

هؤلاء الأصناف من الغثاء أعلاه،،، ألا يرون ما يحدث هذه الأيام؟ حيث رفضت السعودية لكل توسلات الغرب وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا وفرنسا بزيادة إنتاج النفط لأجل السيطرة على ارتفاع أسعار النفط وتداعياته المرهقة لاقتصاد السوق العالمي؟
للأسف…

حسب مقدماتهم يجب تغيير سلوكم ونظرتهم…
إلا اذا تمادوا في الباطل، وقالوا لك أن أمريكا والغرب أمروها سراً برفض طلباتهم.
وحينها، لا مكان للنقاش العقلي.
٢٠/٣/٢٠٢٢

خروقات الإمارات لقرارات الجامعة العربية

الإولى، أن الإمارات كانت أول بلد أعلن رسميا توقيع اتفاقية مع دولة الاحتلال متجاهلة تبني الجامعة العربية للمبادرة العربية لأجل حل القضية الفلسطينية، وشروطها لإقامة العلاقات الطبيعية مع الاحتلال،،، وقد رأينا كيف انفرط العقد بعدها، فتبعتها المغرب والسودان.

والثانية، يوم أمس قامت الإمارات باستقبال الرئيس بشار الأسد رغم الحصار المفروض عليه بسبب قانون قيصر، حيث أن الجامعة العربية أيضاً كانت قد جمدت تعاملها مع نظام البعث السوري لجرائمه المتوحشة ضد شعبه.

فهل هذه الخطوة الإماراتية الثانية ستؤدي الى كسر العزلة على النظام السوري، بالتالي سنرى الدول العربية تتسابق في إعادة العلاقات مع نظام الأسد ضاربة بموقف الجامعة العربية عرض الحائط؟

مع فارق الأيدولوجيا، ذكرتني حركات الإمارات بشطحات القذافي.
١٩/٣/٢٠٢٢

لماذا يحبّون الكاتب الصحفي الأمريكي اليساري توماس فريدمان؟

لماذا يحبّ الشيوعيون والقوميون العرب والإخوان المسلمين، والسلفية الجهادية، وغيرهم الكاتب الصحفي الأمريكي اليساري توماس فريدمان؟

فمن هو؟
▪هو يهودي، وكان يحضر المدرسة العبرية خمسة أيام في الأسبوع حتى حفل تعميده (البار متسفا)، هو حفل يهودي ديني يقام عند بلوغ الشاب اليهودي 13 سنة، وحينها يُعتبر مكلفاً بأداء جميع الفرائض المفروضة عليه حسب الشريعة اليهودية.
▪بدأ فريدمان بعدها الدراسة في مدرسة سانت لويس بارك الثانوية، وكتب هناك المقالات لصحيفة المدرسة.
▪أغرم فريدمان بإسرائيل بعد زيارته لها في ديسمبر 1968، وقضى فترات الصيف خلال سنوات الثانوية في مستوطنة هوتريم بالقرب من حيفا، ووصف تلك السنوات بأنها كانت احتفالاً كبيراً بانتصار إسرائيل في حرب الأيام الستة.

العبرة:
جمع فريدمان بين عقائد اليهود والصهيونية واليسار، والهوى الشيعي، حيث رشّح فريدمان، السيستاني لجائزة نوبل للسلام، وعارض سياسة ترامب ضد ايران.

ومن أسباب ثقة القوميين به، إجادته باللعب بأسلوب براغماتي على القضية الفلسطينية، وحق تقرير المصير لشعبها، وعدم مصادمة دول الخليج، بل تراه مشجعاً السعودية القيام بالمزيد من المراجعات لإثبات انها دولة معتدلة….

وأخيرا، قال عنه م. هشام نجار: “يكمن نفوذ توماس فريدمان في أسلوبه الصحفي الذي تحتار في تفسيره ويقبل أسلوبه وجوه عديده من التفسيرات، إلا أنه بالتمحيص الدقيق تجده قد أدى غرضه وفق ما يريد وما تريده الصهيونيه وإسرائيل وهو الهدف النهائي الذي تصب اهداف كتاباته ومؤلفاته” انتهى.
١٧/٣/٢٠٢٢

يسبق خروج الدجال جوع وفقر…

فمن سياسة الدجال في استمالة الاغيار، أن الإطعام والإنعام يكون لمن ينضم لحلفه، والبؤس والحرمان لمن لم يؤمن به.
☆فما يجري في الوقت المعاصر لعله يمهد الأرضية لخروج شخص الدجال…
▪فيروس كورونا الصيني الشرقي ضرب اقتصاد العالم بما فاق المليارات الى التريليونات…
▪وتلاه الغزو الروسي الشرقي لأوكرانيا، والذي ينذر بزيادة البؤس والفقر وتدهور اقتصاديات العالم والشعوب، كما يقول السياسيون والمحللون…

ولعل في جعبة الشرق وعملائهم في الغرب المزيد والمزيد من الحروب والأزمات والخطط التي ستؤدي الى انهيارات اقتصادية عالمية وجوع وفقر شديد، ما يستغله الدجال لصالحه.
¤ (من الشرق يخرج قرن الشيطان) كما جاء في الحديث، والواقع يشهد على أن الحديث وحي من عند الله.

عدنان الصوص
١٨/٣/٢٠٢٢

 

 

إذا كانت السعودية عميلة لأمريكا فلماذا ترفض زيادة إنتاج النفط؟
تمرير للأعلى