سياسة الرئيس بوتين

العمالة للرأسمالية!

حين يصل الحال ببعض الناس، كأنه يقول: إذا لم تكن مؤيداً لروسيا ضد أوكرانيا، فأنت عميل رأسمالي إمبريالي…
فنحن حينئذٍ أمام انحراف شديد عن فهم الواقع وفقه الشرع، وليس له حلّ إلا نزول عيسى ابن مريم عليه السلام.
٧/٢/٢٠٢٢

بطلان فكرة عمالة النظام السوري لأمريكا

كانت فرصة ذهبية أمام من يقول بأن النظام السوري البعثي الاشتراكي عميل لأمريكا أو لبريطانيا كي يُعيد قراءة الواقع…
فهذا الهراء نُسف عدة مرات… منها:

▪تحدي روسيا للمجتمع الدولي وأمريكا باستخدام الفيتو دفاعاً عن نظام البعث.
▪احتلال روسيا لسوريا وقتالها للمعارضة دفاعاً عن نظام البطش.
▪انحياز سوريا لروسيا وإعلان دعمها لها ضد أوكرانيا، والتصويت ضد القرار الأممي الذي أدان روسيا هي وأربع دول أخرى فقط.
☆ هؤلاء الزعماء والساسة والمؤدلجين الذين يزعمون أن نظام البعث السوري عميل لأمريكا، أو لبريطانيا، يعلمون أنهم يكذبون على الرعاع أو على الغثاء.

فتراهم يُكررون الكذب ويكررونه حتى يردده الغثاء بكل ثقة.
وخطورة هذا التضليل، أقصد: حين يزعمون انه عميل للغرب، هو التستر على جرائم الشرق صاحب الشر الأكبر ورميها بالغرب،،،
فحينذ سنتوجه لقتال الغرب، فيتظاهر الشرق بمساعدتنا كاذبا من جهة، وسيقوم بمساعدة الغرب من تحت لتحت ضد الدول السنية التي انتفضت في وجه الغرب من جهة أخرى. وحينها لا يبقى لنا صديق، وسينتصر الصليب أو المنجل.

اقرأ كتاب: حزب التحرير الاسلامي والتضليل السياسي.
فيه ردّ موسع على هذه الفرية.
٧/٣/٢٠٢٢

من أعجب العجب…

أن بعض المثقفين والجهلة، لا يرى نفسه أنه عبد لمعسكر الشرق (روسيا والصين) – ممسوخ الفكر – يدافع عنه ولو ضد دينه وقومه وأرضه…

في حين يعتبر صداقة الغير للغرب القائمة على السيادة والاحترام المتبادل وفق المصالح المشتركة ولو كان ذلك مع توخي الحذر من شرّه، يعتبر ذلك شرَّ الشرور والانبطاح والعبودية للغرب.

نعم، هذه هي اتهامات الماركسيين للأنظمة العربية المعادية للفكر الماركسي ممن يصادقون الغرب. ولو علموا حقيقة الفكر الماركسي لاستحيوا من إشهار الانتساب إليه أو تأييده، أو تأييد ورثته الروس أو التعاطف معه.

فمن أُعجب بالفكر الماركسي الصهيوني القديم أو الروسي الحالي المُحدّث، ودافع عنه أو انحاز إليه من جهة، واتهم الدول التي لا تنتهج الماركسية لأجل علاقاتها مع الغرب من جهة ثانية… فقد جمع بذلك مقوّمات الفتنة التي تدفع صاحبها كي يكون جندياً يقاتل مع الدجال.

والله أعلم.
٧/٣/٢٠٢٢

سياسة الرئيس بوتين

يقول البعض بأن روسيا اليوم أصبحت دولة أرثوذكسية في عهد بوتين، ويزعمون أنه لا علاقة لها بالموروث الماركسي اللينيني، فهي محسوبة على النصارى، بالتالي تراهم يدغدغون العواطف تجاهها بل ويؤيدونها…

قلت:
على فرض صحة زعمهم هذا وأنها انتقلت الى الأرثوذكسية بدلاً عن اللينينة، علماً بان بوتين يقود حملة تضليل للعالم حين يقاتل من خلف الصليب، وهو يهودي النسب شيوعي الفكر وعضو الكي جي بي.

على فرض صحة زعمهم، ما هو موقف روسيا القيصرية الأرثوذكسية من الإسلام والمسلمين؟

فهذه لمحة عن حال المسلمين في روسيا القيصرية، أنقلها عن ترك برس:

في مطلع القرن الرابع عشر الميلادي برزت على الساحة الدولية الإمبراطورية القيصرية الروسية في نفس الوقت الذي برزت فيه الامبراطوريةالعثمانية، ولم ينتصف القرن الرابع عشر الميلادي حتى بات العثمانيون والقياصرة يخوضان صراعًا مريرًا لصياغة تاريخ المنطقة·
1- ففي الأعوام (1705- 1706م) ثارت “أستراخان” ضد القيصر (بطرس الأول) الذي قمع ثورتها بشدة وارتكب مذبحة بشعة بحق المسلمين التتار.
2- وفي الأعوام (1705- 1711م) ثار المسلمون في بشكيريا، إلا أنه ـ وإن نجحت ثورتهم في بداياتها وطردت الجيش الروسي مؤقتًا ـ عاد الجيش القيصري (الروسي) وقمعها بشدة.
3- وفي الفترة من (1738 – 1755م) في عهد الامبراطورة (تسارينا آنا) دمر الروس (القياصرة) في قازان وحدها 481 مسجدًا ومركزًا دينيًا من أصل 536 مسجدا.
4- في عهد الإمبراطورة (كاترين الثانية) شنت موسكو (الجيش الروسي القيصري) هجومًا على مناطق القوقاز والقرم بغية احتلالها، واشتبكت مع العثمانيين في حروب طاحنة خلال أعوام (1768 – 1774م) وكان من نتائجها إرغام السلطنة العثمانية على الاعتراف باستقلال مملكة القرم المسلمة عنها.
5- في العام (1782م) سقطت آخر معاقل المقاومة في القوقاز، واستشهد (الخان شاهين جيراي) لينتهي آخر الخانات* (المعاقل أو الإمارات) التتارية.
6- ثم أكمل القيصر (نيقولا الأول) الحملات العسكرية فهاجم أذربيجان وأخضع داغستان وأجزاء كبيرة من أرمينيا للحكم القيصري المباشر·
7- في العام 1843م اندلعت ثورة الشيخ شامل النقشبندية ـ وهو من أعظم علماء المسلمين المجاهدين ـ بدعم سياسي وديني من العثمانيين والتفت حوله قبائل الشراكسة والشيشان، وكل علماء القوقاز والتركستان، وقاد حرب استنزاف في شعاب المنطقة ووديانها وجبالها استمرت ثلاثين عاما ولم تنته إلا عام 1873م حينما انفضت القبائل عن الشيخ المجاهد فوقع في الأسر ومات في السجن.
8- وبعد سقوط الاتحاد السوفييتي وتفككه المزعوم عام 1991م عندما أعلن الجنرال جوهر دوداييف استقلال الشيشان عام 1994م، رد الرئيس الروسي بوريس يلتسين باجتياح الجيش الروسي للبلاد لتبدأ ملحمة جديدة من ملاحم كفاح الشعب الشيشاني علي مر التاريخ.

وحقق الشعب الشيشاني شبه انتصار علي القوات الروسية في تلك الحرب وما لبثت أن وضعت أوزارها حتى واصلت روسيا حصارها للشعب الشيشاني في محاولة لخنقه وذلك رغم اتفاقية السلام التي تم توقيعها وتعطي الشعب الشيشاني حقوقه كاملة في حكم ذاتي.

ثم شن الروس حرباً جديدة علي هذا الشعب عام 1996م ولم تتوقف إلا عندما دمر الروس هذا البلد عن بكرة أبيه، وقد قاد تلك الحرب فلاديمير بوتين بعد توليه الرئاسة وإدارته للملف، فدمر البلاد وشرد الشعب ونصب أحد عملائه رئيساً على البلاد وما زال الوضع علي هذا النحو حتي اليوم. وإن كانوا يحاولون تصدير للعالم صورة حرية العبادة وحرية المسلمين وقيام الحكومة بإنشاء المدارس الإسلامية. المصدر بتصرف يسير.

وأخيراً:
لقد جمعت سياسة الرئيس بوتين بين حقد الشيوعية الأحمر وحقد الأرثوذكس الأصفر على الإسلام والمسلمين، فظهر ذلك واضحاً في حربه في الشيشان المسلمة، وشبه جزيرة القرم، وسوريا وكازاخستان وغيرها.

أما حربه في الدول غير المسلمة، فقد قام بغزو جورجيا وأوكرانيا ما يدل على عقيدته التوسعية لإعادة أمجاد الامبراطورية السوفياتية.
7/3/2022

الرئيس الأوكراني «زيلينسكي» يوجّه نداء أخر إلى الغرب:

“كم عدد القتلى الذين تحتاجونها لتأمين سمائنا؟”
وزير الخارجية الإيطالية يرد في حديث غير مباشر: “الطائرات يعني دخول الناتو في حرب، والحرب لا تحل معضلة الحرب، حرب قد تكون الثالثة على المستوى العالمي، لذا الحرب ليست بديلا للعقوبات.” الايطالية نيوز.

قلت:
ما يُحيّرني هو إصرار الرئيس الاوكراني اليه/ودي على الطلب من الناتو الانخراط في الحرب. أمعقولٌ أن الناتو قد تجاهل طلب أوكرانيا لشعوره بالفخ الأوكراني؟ أم أنه يريدها حرباً طويلة الزمن لإنهاك روسيا اقتصادياً ولو على حساب أوكرانيا؟
أم ثمة أمر آخر؟

عدنان الصوص
٧/٣/٣٠٢٢

 

 

سياسة الرئيس بوتين
تمرير للأعلى