ترامب وإفشال المخطط الصيني

ترامب وإفشال المخطط الصيني

من وجهة نظري، ولا أستبعد ذلك، كما لا أجزم…
أن الرئيس الامريكي ترامب (أفشل) مخططًا عالميًا خطيرًا بسرعة اتهامه للصين الشيوعية بالتآمر على العالم من خلال نشر فيروس كورونا المستجد وتكراره ذلك، مما اضطر الصين الى التعاون مع العالم في الوصول الى المعلومات الأولية اللازمة والسلاسة الجينية لفيروس كورونا المستجد، فأدى ذلك الى سرعة الوصول الى لقاحات آمنة، وقد باشر العالم باستخدامها.
لذا، من المتوقع أن تحاول جهات أخرى شريرة ـ الصين وأخواتها ـ غزو العالم مرة أخرى بفيروس آخر.
تذكر أن الصين الى اليوم لم توافق على طلب وزارة الصحة العالمية السماح بدخول عشرة من المتخصصين في مجال الأوبئة الدخول للصين لتكملة الدراسات بحجج ممجوجة.

عدنان الصوص
14/1/2021

تسحيج للإيجار

نحن الأردنيون معظمنا سحيجة… لماذا؟
فئة تسحج للأردن، وأخرى لتركيا، وثالثة للسعودية، ورابعة تتغنى بأمجاد عراق البعث السابق، وخامسة لسوريا البعث، وسادسة لإيران، وسابعة لقطر، وثامنة لمصر…
أليس كذلك؟

لماذا الأردني الذي يعيش على أرض الوطن والذي يسحج لتركيا، أو العراق أو سوريا أو إيران أو قطر، لماذا يذم أخيه الاردني الذي يسحج للأردن؟!!!!!!!!!!

من أولى بالانتقاد؟
من يسحج للأردن، ام هؤلاء الذين يذمون الأردن ويسحجون لدولة أخرى غير الأردن؟
فان كان التسحيج للأردن فضيلة، فانتم لم تكسبوها، بل خسرتموها.
وان كان التسحيج للأردن مذمّة، فمن سحّج لوطنه أقل ذميمة ممن سحج لبلد خارجي.
كونوا منصفين، وبلاش جلد لببعصنا البعض، فمن يذمّ المُسحّج للأردن وهو واقع في التسحيج لتركيا وأخواتها أو لدولة بعثية أو خمينية، فلا يلومنّ إلا نفسه، فللناس ألسن وآذان وعيون.
وثمة فرق بين التسحيج المطلق للاردن، والتسحيج المقيّد.

عدنان الصوص
١٥/١/٢٠٢١

الخلاف وأدب الخلاف

أهل المدارس أو المذاهب الفكرية الإسلامية من أهل السنّة، أتمنّى أن يلتزموا أدب الخلاف والنقاش فيما بينهم وتجنّب الألفاظ الفظّة الناشزة، لأمرين أثنين:
١- لتجنب الإساءة لسمعة الإسلام والمسلمين من قبل المتصيّدين والأعداء لأهل السنة الذين سيجدونها فرصة لتفريغ أحقادهم ضد الاسلام. فلا تفتح لهم الباب وحاول أن توصده تماماً بالتزامك.
٢- لتنجب إغلاق القلوب المقابلة عن سماع الرأي الآخر، خاصة فيما يجوز الخلاف فيه.

عدنان الصوص
١٦/١/٢٠٢١

ترامب وإفشال المخطط الصيني
تمرير للأعلى