الإنصاف مع الإخوان المسلمين

النائب له دوران اثنان

دوره تشريعي ودور رقابي على تطبيق التشريعات،،،
يعني مؤتمن مرتين،
١- الأمانة في التشريع (سن القونين).
٢- الأمانة في المراقبة على أداء الحكومة في تطبيق التشريعات.
فطلب بعض النواب تعيين أبنائهم بجرة قلم في مؤسسة حكومية، مخالف للتشربعات، ومخالف كذلك لوجوب الرقابة المسؤولة على أداء الحكومة.
قلت:
إن صحت تلك الورقة التي نشرتها بعض الصحف الالكترونية الاردنية وفيها أن نائبان يطلبان تعيين ولديهما في وزارة المالية، فعلى المواطن الذي انتخبهما أن يعرف ماذا قدم لوطنه. وعلى وزارة المالية أن تردّ هذا الطلب.
فديوان الخدمة المدنية هو صاحب الشأن في التعيين.

عدنان الصوص
٦/١/٢٠٢١

رفض بكين للتفتيش الدولي حول كورونا

بكين: أعلنت بكين الأربعاء ٦/١/٢٠٢١ أن التأخّر في إعطاء الضوء الأخضر لبعثة خبراء منظمة الصحة العالمية إلى الصين للتحقيق في مصدر فيروس كورونا المستجد “ليست مجرد مسألة تأشيرة”.
سؤال لأصدقاء الصين الشيوعية.
لو أن فيروس كورونا المستجد نشأ في معامل أمريكية أو بريطانية، أو في أسواقهما، ولم تخبرا عنه وأبقتا الخطوط الجوية في البلدين نشطة مع العالم الخارجي، الى أن وصل الفيروس الى بعض دول العالم، فاعترفتا بعد ذلك بوجوده، ثم منعتا خبراء منظمة الصحة العالمية في دخول البلاد لإجراء بعض الدراسات حول طبيعة الفيروس بحجج ممجوجة.
لو فعلت أمريكا أو بريطانيا ذلك، هل تشكون في أنهما حاكتا مؤامرة ضد البشرية واقتصادها؟
لماذا إذن لا تنزلون هذا الحكم على الصين الشيوعية التي محت حقوق الانسان وقتلت من المسلمين لأنهم مسلمون حوالي ١٢٠ مليون فقط، وهدمت عشرات الآلاف من المساجد؟!!!
لماذا هذا الدفاع عن الشرّ الأحمر الأخطر؟

عدنان الصوص
٦/١/٢٠٢١

الإنصاف مع الإخوان المسلمين

وتظل حركة الإخوان المسلمين أقرب إلينا من الرافضة ومن حزب التحرير، وإن تعلّمت و/ أو تأثرت بهم. وذلك كونهم متأثرين بهم، ما يجعل فرصة العودة واردة قوية وخاصة ممن هم في الأطراف والوسط وبعض القيادات، وقد حصل ذلك كثيراً مع احتمال أن تبقى رواسب الفكر موجودة فيهم.
علماً بأن فريقاً من العائدين [يُتاقوننا] أو [يُخادعوننا] بسبب قناعتهم باستخدام مبدأ (الغاية تبرر الوسيلة) الدخيل. فهذا الصنف يجب الحذر منه.
فالإخوان يمثلون عُمقاً لا يستهان به في الأمة، ويبقى الأمل معقودا بقيامهم نبذ افكار الرافضة وحزب التحرير، بل لا زال في داخلهم من يُعارض تلك الافكار، ولولا [البيعة] و [وجوب الطاعة والانقياد] للقيادة واعتقاد أحدهم [وجوب التحزّب] لفارقوا جماعتهم إلينا على الفور. لذا تجدهم يغرسون في تلاميذهم هذه المبادئ في السنة الأولى.
هذا والله اعلم.

عدنان الصوص
٦/١/٢٠٢١

Scroll to Top