باب ما ورد في الكتاب من (المعارضة لأجل المعارضة)

باب ما ورد في الكتاب من (المعارضة لأجل المعارضة)
المشهد الأول:
أن الكفار حين دعوا الى الإيمان بيوم البعث وما فيه من عذاب يتوعدهم بسبب كفرهم، عارضوا ذلك وقالوا عنه سحر مبين، كما قال تعالى فيهم: (وَلَئِن قُلْتَ إِنَّكُم مَّبْعُوثُونَ مِنۢ بَعْدِ ٱلْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ ٱلَّذِينَ كَفَرُوٓاْ إِنْ هَٰذَآ إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ).
والمشهد الثاني:
ان الكفار حين رأو تأخير العذاب الذي وُعدوا به في الدنيا بسبب كفرهم، عارضوا ذلك واستنكروا تأخيره كما في قوله تعالى: (وَلَئِنْ أَخَّرْنَا عَنْهُمُ ٱلْعَذَابَ إِلَىٰٓ أُمَّةٍۢ مَّعْدُودَةٍۢ لَّيَقُولُنَّ مَا يَحْبِسُهُۥٓ).
فكونهم لم يؤمنوا بالعذاب يوم القيامة وعارضوه، فمن باب أولى أن لا يعارضوا تأخر العقاب الدنيوي، لكنهم عارضوه كذلك.
معارضة لاجل المعارضة، وتناقضات وأهواء.
١٩/١١/٢٠٢٠

إسرائيل تهاجم وتقصف أهداف سورية مع وقوع إصابات بشرية…
دقق في عمق الحدث، تجد أنه يدافع عن النظام السوري. كيف؟
حين خشيت او توقعت إسرائيل كغيرها من المراقبين، أنه من الممكن أن يفكر الرئيس ترامب باسقاط النظام السوري في آخر ولايته كعمل يُحَسب له ضد الارهاب اليساري الرادكالي، او حتى ضربهُ ضربةً موجعه،،،،
جاء القصف الاسرائيلي كرسالة واضحة لإدارة ترامب أنّ أمرَ النظام السوري وخطره تحت السيطرة، فلن يضر بأمن إسرائيل يا سيد ترامب، فاهدأ ولا تقلق واتركه علينا.
قلت:
وهي رسالة لمن يطمعون من العرب ان يقوم ترامب بتغيير النظام السوري كضربة أخيرة له، ونسوا اللوبي الصهيوني والخميني من حوله.
١٨/١١/٢٠٢٠

بين الوعي والتيه
حين تفتك الأهواء السرطانية بوعي الأمة، فتصبح بها غثاءً كغثاء السيل، حتى ترى العدو الأكبر الشرقي صديقاً أو عدواً أصغراً، والعدو الأصغر الغربي الديموقراطي دون غيره عدوا أكبرا، وأنه رأس الشيطان، مخالفين قوله تعالى:
(لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ).
حينها،،،
○ لا تنفعنا جهود الحركات الإصلاحية الدعوية نفعاً منجياً، ما دامت لم تعالج انحراف الأمة ووعيها السرطاني أعلاه….
○ ولا ينفعها كذلك أي ثورة فكرية سياسية او ثورة شعبية تنطلق من مبدأ أن التغيير لا يكون إلا بالصراع مع الحكّام والأنظمة الإسلامية.
فتبقى الأمة من تيهٍ لآخر، تتقلب بين حالة من الشرّ وما هو شرّ منه، وهي تظن انها تحسن صنعاً.
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا).
١٨/١١/٢٠٢٠

بايدن ومحمود عباس
قبيل قدوم بايدن،،، وبعد تعهدات اسرائيلية بالاتفاقيات الموقعة مع السلطة… فتحت الطريق لعودة العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية بعد انقطاع طويل بسبب سياسة الضمّ الاسرائيلية ومحاولات فرض صفقة القرن.
العبرة…
لا يجوز التعنت الفلسطيني ان يكون سيد الموقف اذا كانت اسرائيل قد تعهدت بتطبيق الاتفاقيات والعلاقات مع السلطة كما في الخبر. لأن هذا التعنت مع قدوم ادارة امريكية جديدة، يمثل انتحارا سياسيا سيسبب حرجا اعلاميا عالميا للقضية الفلسطينية، وسيطيل الازمة الاقتصادية.
المطلوب…
ان ثبت الكلام في الخبر، فان استئناف العلاقات هو الاسلم… وإن عادت إسرائيل للمماطلة والتوسع (وهذا متوقع) عدنا لقطع العلاقة.
١٨/١١/٢٠٢٠

Scroll to Top